في إطار تنفيذ توصيات ورشة العمل التي أقامتها وزارة الإدارة المحلية للأفكار والمبادرات الناجحة والتي أكدت على ضرورة تعميم الأفكار الناجحة التي طبقت في المحافظات للاستفادة منها وبهدف تبسيط الإجراءات وتخفيف العبء والعناء عن الإخوة المواطنين وسرعة حصولهم على المعلومات قام مجلس مدينة دير الزور باعتماد خدمة الاستعلام الصوتي في مركز خدمة المواطن وذلك بعد الاطلاع والاستفادة من مبادرة محافظة حماه وتطبيقها لبرنامج الاستعلام الصوتي المطبق حاليا في مديرية النقل ويتم من خلاله الاستعلام عن طلبات تغيير سير المركبات وخدمة الاستعلام الصوتي عن مخالفات المرور الغيابية وستساهم هذه الخدمة التي أطلقها مجلس مدينة دير الزور والتي يتم من خلالها وعبر اتصال الإخوة المواطنين بالرقم الثلاثي/ 107 / الذي تم حجزه بالتعاون مع مديرية الاتصال وإتباعهم تعليمات الوصول إلى الخدمات المقدمة وخطوات سير المعاملة والأوراق المطلوبة ، في سرعة نقل المعلومة للمواطن وتخفيف الازدحام في مركز خدمة المواطن .